إختتام البرنامج التدريبي في نهج القراءة المبكرة (أقرأ وأتعلم) لمعلمي الصفوف الاولية من (1 – 3 ) من المرحلة الاساسية في محافظة تعـــــــــز

إختتام البرنامج التدريبي في نهج القراءة المبكرة (أقرأ وأتعلم) لمعلمي الصفوف الاولية من (1 – 3 ) من المرحلة الاساسية في محافظة تعـــــــــز

 

24 نوفمبر /2022م

 

إختتمت اليوم مؤسسة الود التنموية البرنامج التدريبي في نهج القراءة المبكرة (أقرأ وأتعلم) لمعلمي الصفوف الأولى من (1ـ 3) في 15 مدرسة مستهدفة في مديريات (جبل حبشي ـ المعافر ـ المسراخ) ضمن مشروع “التــعليــــــــــــــم مــــــن أجـــــــل الســـــــــلام”

الذي تنفذه المؤسسة (WDF) بالشراكة مع منظمة سيفرورلد.

 

 

يشار إلى أن البرنامج التدريبي الذي استهدف (83) معلماً ومعلمه استمر لمدة ست أيام تم من خلالها تعريف المتدربين على الخطوات السبع في نهج القراءة المبكرة التي تعمل على رفع وتحسين مستوى القراءة والكتابة في الصفوف الاولية.

وتلقى من خلاله المشاركون عدداً من المعارف والمهارات التطبيقية في خطوات نهج القراءة المبكرة ومعالجة الضعف القرائي للتلاميذ وقدمها المشاركين عمليا في قاعات التدريب

 

وفي كلمة الاختتام حث المدير التنفيذي للمؤسسة أ. عبدالكريم السالمي المعلمين على رفع مستوى ادائهم من خلال الاطلاع المستمر وعلى استخدام الوسائل التدريب الحديثه في عملية التعليم

 

وعبر السالمي، عن أمله أن تكون الدورة قد حققت اهدافها في تعريف المتدربين على طرق التدريس الخاصة واكتساب المهارات الأساسية لتوصيل المعلومات للطلاب.

و اشاد السالمي بجهود الاستشارين أ. احمد سعيد خالد وأ.ياسر غرسان وأ.فؤاد خالد وما يبذلون من جهود كبيرة في مهامهم التدريبية.

متمنياً للجميع التوفيق في مهامهم العملية.

 

كما عبر الحاضرين في كلماتهم ، عن وشكرهم وإمتنانهم للمؤسسة وثمنوا جهودها في إقامة مثل هذا البرنامج التدريبي الذي لامس احتياجاتهم ذات الاولوية في ضل الاوضاع الراهنة.

 

وجرى خلال الاختتام توزيع الشهادات التقديريه للمدربين وكل المشاركين والمشاركات في الدورة.

 

 

الـــــــــــــــــــود التنــمـويــــــــــة

شركاء في التنمية… وبناء الإنسان

الود تدشن البرنامج التدريبي في نهج القراءة المبكرة (أقرأ وأتعلم) في محافظة تعـــــــــز

الود تدشن البرنامج التدريبي في نهج القراءة المبكرة (أقرأ وأتعلم) في محافظة تعـــــــــز

 

الاحــــد 20 نوفمبر /2022م

 

بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز دشنت مؤسسة الود التنموية_ بمقرها الكائن بنجد قسيم_ البرنامج التدريبي في نهج القراءة المبكرة (أقرأ وأتعلم) لمعلمي الصفوف الأولى من (1ـ 3) في 15 مدرسة مستهدفة في مديريات (جبل حبشي ـ المعافر ـ المسراخ) ضمن مشروع “التــعليــــــــــــــم مــــــن أجـــــــل الســـــــــلام”

الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة سيفرورلد.

ويهدف البرنامج إلى إكساب 83 معلما ومعلمة في معارف ومهارات وخبرات تدريس نهج القراءة المبكرة ومعالجة الضعف القرائي للتلاميذ، كما يعمل على تمكين المربين من استيعاب الخطوات السبع لنهج القراءة وتحقيق الأهداف بسهولة وكفاءة عالية ومساعدتهم في بناء الخطط الدراسية الشاملة.

خلال الافتتاح إستهل المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالكريم السالمي كلمته الترحيبية معبرا عن شكره وتقديره لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز ولممثله رئيس شعبة التعليم أ. عبدالكريم المجاهد لإسهامهم في إنجاح وتعزيز مشروع التعليم من أجل السلام وتنفيذه في المديريات المستهدفه .

وبدوره رئيس شعبة التعليم بالمحافظة وجه حديثه للمتدربين من المعلمين والمربين قائلا؛

” لاتتحقق فاعلية الدورة الا من خلال التفاعل بين المتدربين والمدربين” مؤكدا أن مكتب التعليم في المحافظة حريص كل الحرص على رفع قدرات ومهارات الكادر التربوي بالشراكه مع منظمات المجتمع المدني خصوصا معلمي الصفوف الأولى لما لهم من دور في بناء شخصية الطالب وتمكينه من المهارات التعليميه الأساسية (القراءه والكتابه) وتعزيز القيم والأخلاق في وجدان الطلاب خلال سنواتهم الدراسية الأولى .

من جهته خاطب رئيس مؤسسة الود أ.خالد القاضي المتدربين مشيرا الى دورهم الوطني والإنساني في الحفاظ على ماتبقى من منظومة التعليم في بلادنا عموما وتعز خصوصا والتي تعرضت للانهيار بشكل كبير كنتاج للحرب القائمة في البلاد مع تراجع الدور الرسمي بسبب شحة الإمكانات وهو ما يتطلب تظافر وتشابك جهود منظمات المجتمع المدني والجهود الشعبيه والرسمية ممثلة بوزارة التربية والتعليم ومكتب التعليم بالمحافظة من أجل المساهمة في تطوير قدرات الكادر التعليمي كخطوة رئيسية للوصول إلى تحسين وجودة المخرجات التعليمية بعون الله تعالى.

 

مؤسسة الود التنموية

شركاء في التنمية… وبناء الإنسان

تعز… إختتام الدورة التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين

تعز… إختتام الدورة التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين

5 نوفمبر /2022م

اختتمت اليوم الدورة التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين في 15 مدرسة مستهدفه في محافظة تعز بمديريات (جبل حبشي-المعافر- المسراخ) ضمن “مشروع التعليم من أجل السلام” الذي تنفذه مؤسسة الود التنموية (WDF) بالشراكة مع منظمة سيفرورلد
و هدفت الدورة الى اكساب 15 متدربا من الإخصائيين الاجتماعيين معارف ومهارات متعلقة بالخصائص النفسية وأنماط شخصية الطلاب، فن التفاوض، الإقناع والبدائل التربوية للعقاب، إعداد الحصص الإرشادية والتقارير الدورية واعداد خطة الأخصائي الاجتماعي بالتعامل مع مشكلات التلاميذ.

وبقيادة المدرب الإستشاري /ماجد العامري فيها المشاركون عدد من المفاهيم في بناء قدرات الإخصائيين في الدعم النفسي والمهارات والمعارف الحديثة في مجال عملهم وتعزيز قدراتهم بما يسهم في التعامل مع مختلف أنماط الشخصيات للطلاب . و دارسة السلوكيات النفسية  والاجتماعية لدى التلاميذ وكيفيه التعامل معها ، المساهمه في تطوير مهارات التواصل الفعال مع التلاميذ في حالة الطوارئ وكذلك طرق تقديم الدعم النفسي اللازم.  وايضا وضرورة توفير بيئة مدرسية ملائمة تنعكس بشكل ايجابي على الطلاب لفهم سلوكياتهم وطرق التواصل معها والتركيز على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة  مع اقارنهم العاديين وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي الازم لهذه الشريحه المهمة في المجتمع بما يضمن ايجاد التعليم  المتكافئ

وفي ختام الدورة كرم المدير التتفيذي للمؤسسة أ. عبدالكريم السالمي المدرب الاستشاري /ماجد العامري وجميع المشاركين في الدورة الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمؤسسة على الجهود التي تبذلها في دعم التعليم.
قدم جميع المشاركين شكرهم وتقديرهم بعناية مؤسسة الود التنموية وكذلك شكرو المدرب العامري والشكر موصول لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة التدريبية