تكريم المعلمات والطلاب والطالبات المتميزين في مدرسة التمكين للتعليم الاساسي مديرية المسراخ

تحت شعار ( بالتعليم نرتقي ونصنع السلام )

وبرعاية مؤسسة الود التنموية أقامت مدرسة التمكين بعزلة مسفر مديرية المسراخ صباح اليوم الخميس 10 مارس 2022م حفل تكريم المعلمات والطلاب المتميزين بمدرسة التمكين
الحفل الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم.
القى الاستاذ عبد الكريم دبون مدير مدرسة التمكين كلمة رحب فيها بالحاضرين وقدم الشكر الجزيل لمؤسسة الود التنموية ولكل الداعمين لهذا الحفل .

تخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية والتي نالت إعجاب الحاضرين

حضر الحفل مندوب عن مكتب التربية والتعليم بالمديرية أ/عبدالباسط حيدرة
والذي من جهته شكر المؤسسة وكل القائمين على هذا الحفل

وفي ختام الحفل الكريم تم تكريم المعلمات وجميع الطلاب المتميزين للعام الدراسي 2021 ـ 2022م

بتمويل واشراف الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GlZ مؤسسة الود التنموية WDF تدشن مشروع النظافة بمديرية المعافر _محافظة تعز

بتمويل واشراف الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GlZ مؤسسة الود التنموية WDF تدشن مشروع النظافة بمديرية المعافر _محافظة تعز

الاثنين 7 مـارس 2022م

اقامت مؤسسة الود التنموية بالتعاون مع أندية أنصار البيئة بمديرية المعافر حملة نظافة وتدشين تسليم ادوات النظافة لصندوق النظافة والتحسين بالمديرية صباح امس الاثنين 6 مارس 2022م
و بحضور مدير مكتب النظافة والتحسين بالمديرية أ/ توحيد عبدالله سيف وفريق نوادي انصار البيئة تم تسليم ادوات للنظافة والتي تشمل على عربات يدوية ومكانس يدوية ومخارش يدوية وأكياس خاصة لوضع المخلفات بداخلها ،فقزات خاصة بجمع القمامه وايضاً توفير ادوات الوقاية والسلامة المهنية اللازمة لحماية عمال النظافة من التعرض للإصابات والامراض .
ويأتي ذلك ضمن مشروع نوادي أنصار البيئة
والذي تنفذه مؤسسة الود التنموية بالشراكة مع منظمة ال giz وبتمويل من برنامج التعايش SPY التابع لوكالة GIZ بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي (EU)

WDF تدشن مشروع النظافة بمديرية جبل حبشي _محافظة تعز

بتمويل واشراف الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GlZ مؤسسة الود التنموية WDFتدشن مشروع النظافة بمديرية جبل حبشي _محافظة تعز

الاحد 6 مـارس 2022م

اقامت مؤسسة الود التنموية بالتعاون مع اندية أنصار البيئة بمديرية جبل حبشي حملة نظافة وتدشين تسليم ادوات النظافة لصندوق النظافة والتحسين بالمديرية صباح اليوم الاحد 6 مارس 2022م
و بحضور مدير مكتب المدير العام بالمديرية أ/ سعيد محمد علي عمير ومدير مكتب النظافة والتحسين بالمديرية أ/ محمد احمد عبدالله محمد الحداد وفريق نوادي انصار البيئة تم تسليم ادوات للنظافة والتي تشمل على عدد (5) براميل للقمامة وعدد (30) مكانس يدوية وعدد (30) مخارش يدوية وعدد (65) درزان أكياس خاصة لوضع المخلفات بداخلها ، وعدد (65) درزان فقزات خاصة بجمع القمامه وايضاً توفير ادوات الوقاية والسلامة المهنية اللازمة لحماية عمال النظافة من التعرض للإصابات والامراض .
ويأتي ذلك ضمن مشروع نوادي أنصار البيئة
والذي تنفذه مؤسسة الود التنموية بالشراكة مع منظمة ال giz وبتمويل من برنامج التعايش SPY التابع لوكالة GIZ بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي (EU)

وبحضوره تقدم مدير مكتب النظافة والتحسين بالمديرية أ/محمد احمد عبدالله الحداد بجزيل الشكر والتقدير لمؤسسة الود التنموية ومنظمة ال giz نظير الجهود المقدمه من قبلهم لمنح صندوق النظافة والتحسين بالمديرية ادوات نظافة متكاملة يحتوي على العديد من الادوات التي تساعد على الرفع من مستوى النظافة في عموم أسواق المديرية ، مشيراً الى أهمية الحملة في إبراز المظهر اللائق للمديرية ، وتعزيز الجهود المبذولة لتكريس الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية النظافة وحماية البيئة .. معرباً عن أمله في تعاون الجميع في الحفاظ على النظافة بما يخدم المصلحة العامة.
كما عبر المواطنون عن امتنانهم وشركهم لكل القائمين على هذا العمل الذي يعزز دور مكتب النظافة والتحسين بالمديرية

بحضور قيادة السلطة المحلية مؤسسة الود تنظم جلسة مناصرة لتحديد احتياجات المرأة في مديرية المعافر

بحضور قيادة السلطة المحلية مؤسسة الود تنظم جلسة مناصرة لتحديد احتياجات المرأة في مديرية المعافر

23 فبراير 2022م

ضمن مشروع تعزيز دور المرأة في تعزيز السلام الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID ) والتي تنفذها مؤسسة الود التنموية ( WDF ) بالشراكة مع منظمة مجتمعات عالمية ( Global Communities )
نظمت مؤسسة الود التنموية جلسة مناصرة لمناقشة قضايا واحتياجات المرأة بمديرية المعافر وبحضور (35) مشاركا ومشاركة

هدفت الجلسة الى تعزيز دور المرأة في عملية بناء السلام
وبناء قدراتها القيادية للمشاركة في إدارة الشؤون المجتمعية والمساهمة في صناعة القرار ..
أدار الجلسة أ.عبد الكريم السالمي المدير التنفيذي لمؤسسة الود التنموية مستهلا حديثه بالترحيب
بالحاضرين وفي مقدمتهم مدير عام المديرية أ/عادل المشمر القائم بأعمال الامين العام عضو المجلس المحلي أ/محمد علي فارع وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وقيادات المجتمع المحلي بالمديرية
حيث استعرض في اللقاء مراحل وانشطة واهداف مشروع تعزيز دور المرأة في تعزيز السلام والذي انبثق منه ملتقى السلام النسوي بالمعافر
ومستعرضاً مفهوم المناصرة وأهميته في نشر الوعي المجتمعي حول القضايا الحساسة التي تخص المرأة
وأشار الى انه من المستحيل تحقيق أي تنمية حقيقية أو الشروع في بناء دولة مدنية حديثة في غياب دور المرأة اليمنية أو محاولة تغييبها عمدا أو عن جهل
موضحا أن المرأة هي الممثل الحقيقي للجزء المدني في حياتنا لأنها اكثر رفضا للصراعات والحروب وأكثر المتأثرين بها وهي من تدفع الثمن وتتحمل الاعباء في حالة رحيل أرباب الأسر في المواجهات المسلحه

من جانبها اكد مدير عام المديرية أ/عادل المشمر اهمية دور النساء في حركة التغيير الجديدة ودورهن  الايجابي والفاعل والنوعي وقال أن هذا المشروع يأتي في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد
ومناصرة قضايا المرأة تعتبر مبادرة رائعة تؤسس لعمل التحامي مع النساء ويدفع بحركة المرأة مزيدا الى الامام ويبشر بجانب ايجابي اكبر وهو ان مجتمعنا مجتمع يؤمن بالشراكة مشيداً بالدور الفاعل لمؤسسة الودالتنموية في مختلف مشاريعها التنموية التي تتبناها في مديرية المعافر .