الود التنموية تشارك في اللقاء الختامي لمشروع ” التدخل المجتمعي لصحة وتغذية الام والطفل بتعز

شاركت مؤسسة الود التنموية في اللقاء الختامي لمشروع ” التدخل المجتمعي لصحة وتغذية الام والطفل CBNI “الذي نظمته منظمة سول SOUL للتنمية برعاية مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة تعز الدكتور/عبد الرحيم السامعي…. ويأتي هذا اللقاء الختامي لمشروع ” التدخل المجتمعي لصحة وتغذية الام والطفل”CBNI” الذي تنفذه سول بالشراكة مع ثلاث منظمات محلية في نطاق خمس مديريات بالمحافظة “جبل حبشي ،المعافر، المواسط،المسراخ ،الشمايتين” وبدعم وتمويل من منظمة اليونسيف العالمية؛ حيث يهدف المشروع الى منع سوء التغذية ونقص المغذيات الدقيقة و أمراض الطفولة الشائعة من خلال تعزيز ممارسات الرضاعة الطبيعة وتحسين التغذية التكميلية وإعطاء فيتامينA، والمغذيات الدقيقة، والفحص الروتيني وأعطاء “MUAC” والتطعيم وعمل ممارسات الرعاية، والعناية الصحية على مستوى الاسرة والمجتمع. ووضع الأسس لأقسام التغذية في معظم المرافق الصحية للمديريات المستهدفة من خلال تدخلات التجهيز والتأثيث لتلك الاقسام. وتجدر الإشارة إلى أن أبرز الشركاء الفاعلين في تنفيذ هذا المشروع بمديرية جبل حبشي؛ هو مؤسسة الود التنموية ولمدة عام ونصف.. وذلك عبر منسقتها د.أماني الحاج..
وكان المدير التنفيذي لمؤسسة الود التنموية (أ.عبدالكريم السالمي) قد ألقى كلمة خلال اللقاء الختامي.. مبدياً أن هذا المشروع مثل للمؤسسة نقلة نوعية ورصيداً لامعاً على مستوى الخبرة والإنجاز في المجال الصحي. مضيفاً بأن نهج الود التنموية سيظل دائماً ودوماً وأبداً؛ مرحباً وشريكاً في العملم مع منظمات المجتمع المدني المحلية لاسيما الفاعلة والمتميزة كسول التي تجسد العمل معها بروح الفريق الواحد خلال فترة المشروع..
وختم المدير التنفيذي كلمته بقوله..؛
ونحن في الود “W. D.A” لنا قصة نجاح مختلفة في مديرية جبل حبشي في تحقيق الأهداف وكافة أنشطة مشاريعنا المرسومة رغم طبيعتها الجغرافية الجبلية ووعورة الطرق والتحديات..

AA (3)