مؤسسة الود تشارك في سلسلة اجتماعات مع مسؤولين أممين ودوليين حول أولويات الشباب والمجتمع المدني للسلام في اليمن في العاصمة الأردنية عمان. شارك نائب المدير التنفيذي المحامي عبدالله يحيى الحاج في سلسلة اجتماعات مع مسؤولين أممين ودوليين حول أولويات الشباب والمجتمع المدني للسلام في اليمن وذلك في العاصمة الأردنية عمان.

 

 

 

 

مؤسسة الود تشارك في  سلسلة اجتماعات مع مسؤولين أممين ودوليين حول أولويات الشباب والمجتمع المدني للسلام في اليمن

في العاصمة الأردنية عمان.

شارك نائب المدير التنفيذي المحامي عبدالله يحيى الحاج في سلسلة اجتماعات مع مسؤولين أممين ودوليين حول أولويات الشباب والمجتمع المدني للسلام في اليمن  وذلك في  العاصمة الأردنية عمان.

عُقدت  تلك الاجتماعات ضمن جهود مركز صنعاء للدراسات Sanaa Center For Strategic Studies و Yemen Peace Forum منتدى سلام اليمن  التي تعد المؤسسة عضواً فاعلاً فيه ؛  حيث تهدف تلك اللقاءات إلى منح الشباب ومنظمات المجتمع المدني فرصة الحديث مع صُناع القرار اليمنيين والدوليين، للتأثير على القرارات المتخذة بشأن الصراع في اليمن.

وفي اجتماع مع الشباب ومنظمات مجتمع المدني، أشار سرحد فتاح، نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إلى أهمية مبادرات المسار الثاني في عملية السلام -مثل منتدى سلام اليمن -التي تهدِف إلى إشراك كل المجتمع اليمني في عملية السلام، ولا تقتصر فقط على الأطراف السياسية.

وقالت جانيت سيبين، سفيرة هولندا إلى اليمن، إن حكومة بلادها تعمل بالشراكة مع مركز صنعاء لتحقيق السلام الشامل في اليمن، عبر إشراك الشباب ومنظمات المجتمع المدني وإدماجهم في عملية صنع القرار، مشيرة إلى أن مشاركة شباب ومنظمات يمنية من محافظات مختلفة ومتنوعة في اجتماعات مثل هذه، وتبادل المعرفة والتجارب بين الأقران، يمنح أملا كبيرا بإنهاء الحرب في اليمن.

مؤسسة الود

شركاء في التنمية وبناء السلام 🕊️🕊️