الود تدشن دورة تدريبية لميسرات رياض الأطفال في تعز

الود تدشن دورة تدريبية لميسرات رياض الأطفال في تعز

 

السبت 28- أكتوبر -2022

 

ضمن مشروع “التعليم من أجل السلام “وبالشراكة مع منظمة سيفرورلد

دشنت مؤسسة الود التنموية صباح اليوم السبت الدورة التدريبية لميسرات رياض الأطفال في (15) مدرسة مستهدفة بمديريات (جبل حبشي ـ المسراخ ـ المعافر ) في مبادئ وأساسيات التعلم قبل المدرسة.

 

وتهدف الدورة التي تستمر ٤ أيام إلى تعزيز قدرات ميسرات رياض الأطفال وتزويدهن بالمهارات المتعلقة بإيصال الرسائل التربوية واختيار الوسائل التعليمية النموذجية التي تسهم في تنمية الطفل وجعله قادراً على معرفة واجباته وممارسة مواهبه وتحفيزه على التعليم والمشاركة الجماعية وتنمية مهاراته عن طريق اللعب،

 

 

وفي افتتاح الدورة رحب أ.عبد الكريم السالمي المدير التنفيذي لمؤسسة الود التنموية بمدير عام مديرية المسراخ رئيس المجلس المحلي أ. يحيى إسماعيل سعد ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية أ.عبدالرحمن الفقية

وخلال كلمته أشار السالمي إلى أهمية الدورة كونها تسهم في تطوير قدرات مربيات رياض الأطفال ورفع كفاءتهن المهنية في مجال تنمية المهارات الإبداعية و تعليم الاطفال، لافتاً بأن تدريب الأطفال وترغيبهم على التعليم بحاجة لنوعية خاصة من الميسرات لديهن الموهبة والخبرة في كيفية التعامل السليم مع الأطفال خاصة مع بداية تشكل شخصياتهم وتهيئتهم ذهنياً وبدنياً للمدرسة وغرس فيهم حب الاطلاع والمعرفة.، معبراً عن أمله في أن تحقق الأهداف المرجوة في أكساب المتدربات المعرفة وتطوير مهاراتهن بما يساعدهن على تأدية مهامهن على أكمل وجه و خلق بيئة محفزة تعليمياً وتربوياً.

وخلال التدشين تحدث مدير عام مديرية المسراخ رئيس المجلس المحلي أ /يحي إسماعيل سعد بكلمة بارك فيها خطوات تدشين الدورة وحث المشاركات على الأستفادة القصوى من برنامج الدورة.

وفي ختام حديثه شكر إدارة مؤسسة الود التنموية نظير جهودهم الحثيثة في دعم قطاع التعليم ،متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

 

وأشاد مدير إدارة التربية بمديرية المسراخ بإقامة مثل هذه الدورات التعليمية التي بدورها تغرس حب التعليم لدى الأطفال، و تكسب المربيات الخبرة في طرق التدريس وكيفية التعامل مع الأطفال في تصرفاتهم.

من جانبه شكر مؤسسة الود وطاقمها على تبنى هذه المشاريع ذات الاثر الايجابي في المستقبل.

 

ادار الدورة المدربة المتألقة أ. دينا الاصبحي.

 

مؤسسة الود

شركاء في التنمية وبناء الإنسان

 

https://www.instagram.com/p/CkTiO52rbvY/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

 

https://t.me/AlwedWDF/423

Picsart_22-10-29_18-48-19-039