مؤسسة الود التنموية تنظم ورشة عمل حول اعداد الخطة الاستراتيجية (٢٠20 – 2022م)

مؤسسة الود التنموية تنظم ورشة عمل حول اعداد الخطة الاستراتيجية (٢٠١٩ – 2021م)

السبت الموافق 13/يوليو /2019م

تحت شعار” التخطيط الاستراتيجي واقع وأفاق وشراكة مجتمعية ”
نظمت مؤسسة الود التنموية ورشة عمل لاستكمال الخطوات العمليه لفريق اعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة الثلاثيه2020 – 2022م بمشاركة عدد من موظفي المؤسسة وبعض أعضاء مجلس الامناء وممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمنتديات الشبابية وقيادات مجتمعية من ذوي المصلحة المنتفعين من برامج ومشاريع المؤسسة .

هدفت الورشة_ والتي شارك فيها عشرون مشاركاً_ الى تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات اللازمة للتخطيط الاستراتيجي وصياغة مصفوفة الخطة الاستراتيجية وتبادل الخبرات وتحليل مكامن القوة والضعف والفرص والمخاطر وتقيم وتحديد الاحتياجات في شتى المجالات التعليمية والصحية والخدمية .

افتتح أ/ عبدالكريم السالمي المدير التنفيذي للمؤسسة اعمال الورشة مرحباً بالحضور الكريم مشيدا بجهودهم الطيبة ودورهم الفعال بالمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي ورفع كفاءة العمل المؤسسي .

كما أكد( السالمي) على الاهمية الكبيرة لاعداد الخطة الاستراتيجية في المؤسسة بمشاركة العديد من الفئات المجتمعة ومنظمات المجتمع المدني وعدداً من ممثلى المكاتب التنفيذية ؛ لتحقيق مبدأ الشراكة الفاعلة في التخطيط والإنجاز و تحديد اهم الأولويات الملحه واحتياجات الفئات المستهدفة .
كما أشار السالمي الى أننا في مؤسسة الود نؤمن بالشراكة كأحد مبادئنا وقيمنا بما يؤهل المؤسسة الي التطوير ومواكبة متطلبات المستقبل البعيد .

أدار الورشة المهندس /شرف الطيب ( مسؤول الدراسات والتسويق بالمؤسسة ) الذي استعرض فيها الخطوط العامه للخطة الإستراتيجية بما تحمله من مفاهيم واهداف وإجراءات عملية وتنفيذيه .

وفي الختام اوضح أ/عبدالله يحيى عبدالوهاب نائب المدير التنفيذي للمؤسسة ان الورشة خرجت بالملامح الأساسية لمصفوفة الخطة الإستراتيجية والتي حدد من خلالها الرؤية والرسالة والأهداف و شارك في وضعها العاملين في المؤسسة وتم أخذ اراء واقتراحات المشاركين في الورشة

.وسيتم استكمال بقية المراحل وفق الجدول الزمني المعد لذلك مسبقاً .

مؤسسة الود …تخطيط …….وشراكة

IMG-20190714-WA0002