اختتام فعاليات المؤتمر الإقليمي لمشروع مستقبل يسوده السلام في إقليمي عدن وتعز


اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق 28/ ابريل 2019 في مديرية المعافر بمحافظة تعز فعاليات قمة المؤتمر الإقليمي لمشروع مستقبل يسوده السلام الذي نفذته منظمة البحث عن أرضية مشتركة( SFCG) بالشراكة مع مؤسسة الود التنموية ( WDA) وذلك في مديريتي المعافر بمحافظة تعز ومديرية المقاطرة محافظة لحج بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ..
استمرت القمة ثلاثة أيام بحضور منسق المشروع من منظمة البحث المهندس موسى ثابت واستشاري المشروع الاستاذ عبد الكريم السالمي ورئيس مؤسسة الود التنموية الاستاذ خالد القاضي .. نفذ فيها المشاركون من الوسطاء المحليين من الشباب والفتيات والقيادات المجتمعية عددا من الأنشطة الهادفة إلى تقييم مراحل المشروع واختتمت اليوم بفعالية احتفالية حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية في المديريتين وعدد من الوجاهات الاجتماعية وممثلي الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام .
في الاحتفالية قدم الأستاذ عبد العزيز التركي منسق المشروع والمهندس شرف الطيب عرضا فنيا لأنشطة ومراحل المشروع
تلاها كلمة السلطة المحلية قدمها كلا من : مدير مديرية المعافر الاستاذ / عادل المشمر وكلمة مديرية المقاطرة ألقاها الأستاذ / جمال شمسان مدير المديرية ..
من جهته ألقى الأستاذ عبد الكريم السالمي استشاري المشروع في مديرية المعافر كلمة تناول فيها أهمية مشاريع السلام في ترسيخ الوحدة الوطنية لاسيما في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا ويتعرض فيها مجتمعنا للتشظي بسبب الحروب و النزاعات التي تعيق التنمية وتهدد الأمن والسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية.
كما ألقى ممثلين عن الشباب والقيادات المجتمعية في المديريتين كلمة تناولت دور الشباب في بناء وترسيخ ثقافة السلام في المجتمع ومساهمتهم الفاعلة في تسوية النزاعات كثمرة من ثمار المشروع الذي استهدف بشكل أساسي بناء قدرات الشباب في مجال رصد وتحويل النزاعات دون اللجوء للعنف ..وضمن برنامج المؤتمر قدم الأستاذ خالد القاضي عرضا سريعا لمشروع منتدى السلام والتنمية الذي تم إشهاره سابقا والذي يعد بمثابة امتداد لمشاريع بناء السلام المنفذة طيلة الفترة الماضية في بعض مديريات محافظة تعز..
تخلل الحفل عددا من الفقرات الفنية قدمتها زهرات الود ومشهد مسرحي قدمه شباب المقاطرة يجسد دور الشباب في حل النزاعات وقدرتهم على بناء وتعزيز السلم الاجتماعي وتحقيق التنمية في مجتمعاتهم .
وفي ختام الاحتفال قدمت منظمة البحث درع المشروع لمؤسسة الود تسلمه الاستاذ خالد القاضي رئيس المؤسسة تقديرا لدورها في إنجاح أنشطة المشروع بمافي ذلك فعاليات المؤتمر الذي تولت مؤسسة الود إعداده وتنفيذه من خلال طاقمها الإداري والفني وبكفاءة عالية نالت إعجاب الحاضرين دون استثناء .
من جانبها قامت مؤسسة الود بتكريم منظمة البحث بدرع السلام المستدام تسلمه من جانب المنظمة م/ موسى ثابت
وفي السياق ذاته كرمت مؤسسة الود عددا من المشاركين في الاعداد لفعاليات المؤتمر كما كرمت منظمة البحث كافة الوسطاء المحليين من الشباب والقيادات المجتمعية المشاركين في تنفيذ المشروع .

IMG_0311